يوم التدوين من أجل مايكل نبيل – Blog for Maikel Nabil

by Maha Al Aswad

Free Maikel Nabil - الحرية لمايكل نبيل

تم مد أجل الحكم على مايكل نبيل إلى الأربعاء القادم 14 ديسمبر، رغم أنه كان من المفترض النطق بالحكم يوم الأربعاء 7 ديسمبر، دون أي أسباب.

كان المحامي الذي انتدبته المحاكمة للدفاع عن مايكل ضد إرادته – حيث أن مايكل رفض المثول أمام القضاء العسكري ورفض حضور محامين يمثلونه هناك- كان قد انتهى من مرافعته في جلسة 4 ديسمبر.

مايكل لا يزال مضربا عن الطعام. اليوم 8 ديسمبر هو اليوم السابع بعد المائة(107)  لإضرابه إعلانا عن موقفه من القضاء العسكري.  مايكل الآن فقط يتناول العصائر والألبان، ولا ندري لأي مدى يمكن جسده أن يتحمل ذلك.

هذا هو اقتراح يوم للتدوين عن مايكل نبيل ( يوم الأحد 11 ديسمبر 2011)  لما لقضيته من خصوصية ورمزية عالية. مايكل هو أول سجين رأي بعد قيام الثورة المصرية في يناير الماضي.

نحتاج إلى تذكير الجميع أن حرية الرأي والتعبير هي حق وليست جريمة.  في كل الأحوال لا يجب أن تتم محاكمة مواطن لتعبيره عن رأيه لا أمام القضاء العسكري أو القضاء العادي. ولكن ما حدث هو تحويل مايكل للقضاء العسكري بسبب رأيه.  ليصبح بذلك واحدا من 12000 مصري ومصرية  من المدنيين الذين تعرضوا للمحاكمات العسكرية  منذ قيام الثورة.

مايكل نبيل سجن لأنه من أوائل من فضحوا العسكر بالوثائق والصور والفيديوهات على مدونته. تنبأ بالكثير مما نعاني منه حاليا منذ تحولت مصر إلى ديكتاتورية عسكرية بامتياز في فبراير الماضي.

أقل ما يمكن أن نقوم به الآن قبل أيام قلائل من اليوم المنتظر فيه إعلان الحكم النهائي في ما نسميه مجازا ” محاكمة” هو أن نستخدم نفس سلاحه : التدوين.

ندون من أجل حرية الرأي والتعبير. ندون من أجل تذكير الجميع أن المصريين لن يصمتوا بعد اليوم، وأنه حق اكتسبناه بدماء آلاف الشهداء والجرحى. ندون من أجل التذكير أن القاعدة هي أن الأفكار تواجه بالأفكار وليس بالمنع والقمع والقتل والدماء التي لا تزال تجري حتى الأن في شوارع مصر وبعد مرور 11 شهرا على ثورة قامت من أجل القضاء على كل ذلك، وأن انتقاد السلطة الحاكمة من الأفراد المحكومين هو حق مطلق لا تقييد له.

الحرية لمايكل نبيل
الحرية لكل سجناء الرأي
الحرية لكل المأسورين في سجون العسكر
المجد للشهداء
الحرية لمصر

لمعلومات مفصلة عن تسلسل الأحداث في قضية مايكل:

http://www.facebook.com/FreeMaikelNabil?sk=info
و
http://www.facebook.com/events/148994565200280/

يرجى نشر رابط التدوينة في هذه الصفحة أو على تويتر باستخدام هاشتاج #FreeMaikel